استراحة باحثين تكنولوجيا التعليم بالجامعات

شبكة تكنولوجيا التعليم ترحب بكم..

    المستحدثات التكنولوجية د. وليد سالم محمد الحلفاوي

    شاطر

    REHAM M

    عدد الرسائل : 12
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010

    المستحدثات التكنولوجية د. وليد سالم محمد الحلفاوي

    مُساهمة من طرف REHAM M في الإثنين فبراير 15, 2010 4:07 am

    رسالـة "" ماجسـتير ""

    اسم الباحث : وليد سالم محمد الحلفاوي .
    عنوان الرسالـة : برنامج لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم أثناء الخدمة في ضوء بعض المستحدثات التكنولوجية .
    سنة الحصول عليها : 2004م – 1425هـ
    الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

    "" ملخص الرسالـة ""

    تتمثل الرسالة في عدم تمكن أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة من بعض المستحدثات التكنولوجية ويمكن صياغة أسئلة البحث من التساؤلات الآتية :-
    1- ما المستحدثات التكنولوجية التي يجب أن يتمكن منها أخصائي تكنولوجيا التعليم؟
    2- ما البرنامج المقترح لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم على استخدام هذه المستحدثات ؟
    3- ما فاعلية هذا البرنامج في تمكين أخصائي تكنولوجيا التعليم من استخدام هذا المستحدثات ؟

    أهداف البحث :-
    يهدف إلى بناء برنامج لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة على استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية ويتفرع من هذا الهدف الأهداف الفرعية التالية :
    1- يتعرف على المستحدثات التكنولوجية التي يجب أن يتمكن منها أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة .
    2- التعرف على فاعلية البرنامج التدريبي في :
    • تنمية الجوانب المعرفية المرتبطة باستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم .
    • تنمية الجوانب المهارية المرتبطة باستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم .
    عينة البحث :-
    تم اختيار عينة البحث من أخصائيين في تكنولوجيا التعليم منها العاملين بمحافظة كفر الشيخ والذي يبلغ عددهم ( 15) أخصائي من الأخصائيين الذي تم تطبيق بطاقة الاحتياجات التدريبية عليهم .

    نتائج البحث :-
    1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي العام لأخصائي تكنولوجيا التعليم قبل البرنامج وبعده لصالح الاختبار البعدي .
    2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أداء أخصائي تكنولوجيا التعليم في بطاقة ملاحظة عامة قبل البرنامج وبعده لصالح الأداء البعدي .
    3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في الاختبار الخاص بموديول التعليم الالكتروني قبل الموديول وبعده لصالح الاختبار البعدي .
    4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في الاختبار الخاص بموديول الوسائل المتعددة قبل الموديول وبعده لصالح الاختبار البعدي .
    5- وجود فاعلية البرنامج المقترح إلى مستوي (1.1) على الأقل كمل يقاس بمعادلة لكسب المعدل من النواحي المعرفية والنواحي الأدائية المتضمنة في البرنامج .

    A

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 25, 2017 12:07 pm